د. سحر طلعت - Dr. Sahar Talaat

About د. سحر طلعت - Dr. Sahar Talaat

معالج مساج بيوديناميكي - لندن
أستاذ الباثولوجي - طب القصر العيني

د. سحر طلعت - Dr. Sahar Talaat Description

مستشارة اجتماعية و تربوية - ا. د باثولوجي بالقصر العيني

Reviews

User

مافيش حاجة اسمها طفل عنيد.. كل الأطفال فيهم عناد.. وبيبدأ يظهر عنادهم في السن اللي بيبدأوا يشعروا ويمارسوا استقلالهم هن ماما.. لما الابهات والامهات والتربويين يقعدوا يقولوا طفلي عنيد ده حكم.. ومعناه انكم مش قابلين أطفالكم زي ماهما وبدون شروط.. والطفل هايوصلوا عدم قبولكم.. هاتبقوا قابلينه بشروط ودي أسوأ حاجة ممكن نقدمها لأطفالنا القبول المشروط.
قبولك غير المشروط لطفلك بما فيه من عند هو اللي هايطلع كفل أقرب للسواء النفسي.. طفل يعرف يدافع عن حدوده وحقوقه ويقدر يقول لا لما حد يؤذ...يه أو ييجي على حقوقه.. قبولك غير المشروط لطفلك بما فيه من عناد هو اللي هايوصله رسالة انت تستحق كلك على بعضك.
أما بقى القبول المشروط فهو اللي هايطلعلنا أطفال مطيعين بزيادة أو ما يعرف بـ Adapted child وده بقى طفل بيتداس عليه من الكل لإن بابا وماما احبروه يدفن حتة من نفسه علشان يحصل على القبول اللي هو بالنسبة له مهم جدا زي الغذاء.
قبولك المشروط لطفلك هو كمان اللي هايخليه جعان قبول وبالتالي هايبقى فريسة سهلة لأي حد يقدمله هذا القبول وهايبقى مستعد يدفع أي ثمن علشان يحصل على هذا القبول.. حتى لو كان الثمن حياته
See More

User

الرضاعة الطبيعية مهمة قوي قوي قوي.. كلنا بنتعرض لصدمات في حياتنا.. صدمات الحياة لا تنتهي.. وعلشان نعرف تكون متوازنين في مواجهة صدمات الحياة محتاجين ألية لتنظيم النفس (self regulation).. الآلية دي بتكون موجودة في الوليد وبتعطل من كثر التعرض للصدمات.. والرضاعة الطبيعية من أم حنونة وعطوفة ومركزة بيحفظ للطفل سلامة جهاز التنظيم الذاتي ده
الرضاعة مش غذاء للجسم بس.. الرضاعة غذاء للروح والنفس والعقل كمان.. رضعي وانت كلك مع ابنك أو بنتك.. وانت موجودة علشانهم ولحسابهم.. وجودك في الرضاعة لحساب أطفالك هايفرق معاهم العمر كله

User

نصائع عملية لتربية طفل أقرب للسواء النفسي

User

ويرى علم نفس القبول الذاتي أن البداية بالأم والأب أو من يقوم مقامهما؛ فالأمهات والآباء الذين يقبلون ذواتهم قبولا غير مشروط وبدون أحكام سلبية أو حتى إيجابية (أنا الأفضل أو أنا الأكثر تميزاً).. الآباء والأمهات الذين يقبلون وجودهم الإنساني بتكامله هم القادرون على أن يكونوا لأطفالهم نموذجا في قبول الذات، وعلى العكس فعدم قبول الأمهات والآباء لذواتهم ينعكس بالتبعية على أطفالهم، ما يؤدي لتنشئة أطفال غير قادرين على تحمل إحساس الخجل والخزي والعار لأنهم حسب توقعاتهم غير متاليين وغير كا...ملين وغير جيدين بالدرجة التي توافق توقعاتهم، وبالتالي فهم لا يحتملون النقد ولا يحتملون الرفض ويطورون أساليبهم المرضية للتعامل مع هذه المشاعر، والتي قد تكون في بعض الأحيان مرضية ومعوقة أكثر بكثير مما عند الوالدين.
وانطلاقا من هذه الأساسيات التي تُبنى عليها فلسفة علم نفس القبول الذاتي، فإنها تعتبر أن الدور الأساسي في صحة وسواء الأطفال يرجع للبيئة التي نشأ فيها الأطفال وديناميكات العلاقة مع مقدمي الرعاية الأساسيين، وكما يردد الدكتور رفعت محفوظ دائما: "عاوز أولادك يتغيروا اتغير انت الأول.. البداية من عندك"، وهذا بالنسبة للوقاية.
See More

User

تبدأ الدكتورة سحر طلعت خدمة البيوديناميك مساج في إيلنج برودواي - لندن وبمناسبة بدء الخدمة هناك تخفيض 50% على سعر الجلسة فقط خلال شهر ابريل

User

المساج البيوديناميكي هو مساج شامل يعمل على الجسم والعقل والنفس والروح بهدف استعادة حيوية الجسم، وتحفيزه للخروج من حالة عدم التوازن؛ وبمعنى آخر يساعد هذا المساج على الوصول لحالة من التوازن الحيوي، وذلك من خلال مساعدة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة نتيجة التفاعلات الجسدية والنفسية.
المساج البيوديناميكي ينطوي على مجموعة واسعة من التقنيات التي تعمل على مستوى الجسم المادي (العضلات والعظام ...الخ)، وعلى مستويات خفية من اللاوعي وقوى الحياة.
... تقنيات المساج البيوديناميكي تستخدم بهدف: 1. تقليل التوترات العضلية والآلام الجسدية. 2. تخليص الجسم من السموم. 3. المساعدة في الوصول لنفس أوسع وأعمق. 4. الوصول لحالة من السواء والهدوء والسلام النفسي. 5. تقليل الالتهابات. 6. دعم القدرة على الشعور والتعبير. 7. دعم وضوح التفكير.
وهذا المساج يعمل على مجموعة واسعة من الظروف البدنية والعقلية / العاطفية، ومنها على سبيل المثال: 1. الصداع، والصداع النصفي. 2. آلام الظهر والكتف والرقبة واليدين والقدمين. 3. الأمراض النفسجسدية. 4. الاضطرابات الهضمية. 5. أعراض التوتر المختلفة مثل الأرق والقلق والاكتئاب. 6. يساعد في الوصول لحالة من الثبات والشعور بالإحتواء والتكامل وتعزيز الإحساس بالجسد.
ويتصل المعالج خلال المساج مع مستويات اللاوعي العميقة للعميل؛ مما يؤدي لتغيير جسدي مباشر، ويجلب حيوية وصحة أكبر، ويساعد العميل على بناء علاقة حقيقية مع أبعاد نفسه كلها.
See More

More about د. سحر طلعت - Dr. Sahar Talaat

د. سحر طلعت - Dr. Sahar Talaat is located at 9 spring bridge Mews - w52ab, w52ab London, United Kingdom
00447404434793